منتديات مملكة البحرين

آخر المواضيع

العودة   منتديات مملكة البحرين > المنتديات الشبابية > المنتديات الفنية > الأخبار الفنية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 26-06-2009
الصورة الرمزية ســري
ســري ســري غير متواجد حالياً
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
العمر: 27
المشاركات: 241
الموسوعه الشامله لكل ما يتعلق باخبار مايكل جاكسون...



خبر عااااااجل من جريدة

http://www.nytimes.com/

الاميريكية يفيد بوفــاة الفنان العالمي مايكل جاكسون



وهنا رابط الوفاة
http://artsbeat.blogs.nytimes.com/2009/06/25/michael-jackson-hospitalized/index.html?hp



راح جاكسون


__________________
secret Stamp



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26-06-2009
الصورة الرمزية ســري
ســري ســري غير متواجد حالياً
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
العمر: 27
المشاركات: 241
Michael Jackson Is Dead

ادري المكان مب مكانه اهني في هنا البحرين

بس الفنان مشهور وبعض الشباب متاثر فيه
ونبي يعرف هالشباب المعجبين بالفنان انه توفى


مايكل جاكسون توفى
Michael Jackson Is Dead


June 25, 2009, 5:41 pm
Reports: Michael Jackson Is Dead

By The New York Times
This post is written by Brooks Barnes in Los Angeles and Ben Sisario and Brian Stelter in New York.

L.A. Times Reports Jackson Is Dead | 6:24 p.m. The newspaper cited “city and law enforcement sources.” The networks and CNN are also broadcasting the news, citing the Times story.

Reports: Jackson in a Coma | 6:15 p.m. Several news organizations including the Los Angeles Times reported that Mr. Jackson “is in a coma.” The newspaper attributed the news to one law enforcement source. CNN is also citing “multiple sources” as saying that Mr. Jackson is in a coma.

Update | 6:11 p.m. LOS ANGELES – An unconscious Michael Jackson was rushed to UCLA Medical Center on Thursday afternoon by paramedics who performed C.P.R., according to the Los Angeles Fire Department.

Early reports indicated cardiac arrest, but a hospital spokeswoman was not immediately available for comment. Mr. Jackson, 50, has been renting a mansion in the Bel Air neighborhood, a short distance from the hospital, and rehearsing for a series of 50 sold-out shows in London.

Joe Jackson told to E! News, an entertainment Web site and cable channel, that the singer’s family was scrambling to determine his condition. “I am in Las Vegas, but yes, people in Los Angeles called me and are with Michael and tell me he was taken to the hospital,” Mr. Jackson told E! News. “His mother is on her way to the hospital now to check in on him.”

Mr. Jackson is scheduled to perform in a series concerts in at the O2 arena London, beginning next month and continuing into 2010. The shows have been widely seen in the music industry as an important potential comeback for him, with the potential to earn him up to $50 million, according to some reports. But there has also been worry and speculation that Mr. Jackson, who is 50, was not physically ready for such an arduous run of concerts, and Mr. Jackson’s postponement of the first of those shows from July 8 to July 12 fueled new rounds of gossip about his health.

A member of the pop group the Jackson 5 as a child, Mr. Jackson was a pint-size musical dynamo. He spent years in talent shows and performing in seedy Midwestern clubs under the aegis of Joe Jackson, his dictatorial and ambitious father. Joe Jackson and Berry Gordy, the founder of Motown Records, were the singer’s twin mentors during the early career.

Mr. Jackson eventually broke with his father and the Jackson 5, a move toward creative and financial independence marked by his collaborations with Quincy Jones on a trio of albums. The most memorable of those is 1982’s “Thriller,” which eventually racked up sales of 51 million copies globally, according to the Guinness World Records, making it the best-selling album in history.

A spokesman for the Los Angeles Fire Department told CNN said rescuers were called to Mr. Jackson’s home at 12:21 p.m. Pacific. “When paramedics went on the scene, they treated the patient, then they immediately transported the patient to UCLA,” the spokesman told CNN. Mr. Jackson’s home is located only a few minutes from the hospital center.

Cable news channels almost immediately started showing paparazzi shots from TMZ, X17Online.com and Hollywood.TV of Mr. Jackson’s entourage arriving at the hospital. By mid-afternoon, television news helicopters were hovering above the medical center.

Entertainment news Web sites including EOnline.com and PerezHilton.com appeared to be loading more slowly than usual, or not loading at all, an indication of the intense interest in Mr. Jackson’s hospitalization
__________________
secret Stamp



رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26-06-2009
الصورة الرمزية ياطير ياطاير
ياطير ياطاير ياطير ياطاير غير متواجد حالياً
العضو الفضي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 1,623
مشاركة: Michael Jackson Is Dead

الخبر صحيح.
http://www.cnn.com/2009/SHOWBIZ/Musi...son/index.html

http://latimesblogs.latimes.com/lano...teve-ruda.html

http://www.tmz.com/2009/06/25/michae...son-dies-chat/

http://www.rapbasement.com/rap/06250...age-of-50.html

http://www.msnbc.msn.com/id/31552029...ainment-music/

التعديل الأخير تم بواسطة ياطير ياطاير ; 26-06-2009 الساعة 01:50 AM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 26-06-2009
كاسر القلوب كاسر القلوب غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
العمر: 38
المشاركات: 17
موضوع وفاة مغني البوب الأمريكي مايكل جاكسون

توفي في الساعات الأولى من فجر الجمعة 26-6-2009 نجم البوب الأمريكي الشهير مايكل جاكسون متأثرا بأزمة قلبية في أحد مستشفيات لوس انجلس عن عمر يناهز الـ50 عاما.

وكانت الأنباء تواترت في الساعات الأخيرة من يوم أمس الخميس عن نقله إلى مستشفى جامعة كاليفورنيا بسبب عدم انتظام ضربات قلبه، ثم دخوله في حالة غياب عن الوعي نتيجة لعدم وصول الأكسجين إلى دماغه.

وجاءت وفاته بعد ساعات قليلة من رحيل الممثلة الشهيرة فرح فاوست عقب صراع طويل مع السرطان.

وسارع العديد من معجبيه إلى المستشفى فور تسرب الأنباء عن وفاته. وجاكسون من مواليد 21 اغسطس 1958، وهو الابن السابع لعائلة جاكسون، بدأ مسيرته الغنائية في الحادية عشر من عمره في فرقة جاكسون فايف (العائلية). وينتمي لعائلة في انديانا من الطبقة المتوسطى، لوالده جوزيف والتر وأمه كاثرين اسثير، وهو أحد 9 أشقاء.

وبرزت موهبة جاكسون الغنائية منذ سنواته المبكرة، وبدأ مشواره الفني منفردا عن فريق العائلة جاكسون فايف، عام 1971، ولقب بملك البوب بفضل البوماته التي حققت نجاحات ساحقة


المصدر

http://www.alarabiya.net/articles/2009/06/26/77038.html
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 26-06-2009
وامعتصماه وامعتصماه غير متواجد حالياً
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
العمر: 35
المشاركات: 243
مايكل جاكسون هل سيكفن أم سيوضع في تابوت!!

(مات من جعل العالم يوماً يرجع إلى الوراء برقصه، moonwalking )

غيب الموت المغني الأميركي الشهير مايكل جاكسون، لينام جاكسون في تابوته أو كفنه إن صدقت الأنباء التي تحدثت إن إسلامه، وتستيقظ حكايات الحيوات الأخرى التي ظلت تعيش متوازية مع حياته، العائلة، ورحلة الأموال التي تركها خلفه، وإسلامه، وساعاته الأخيرة قبل أن يستسلم للموت ويرحل.
فحين وصل مايكل جاكسون إلى العاصمة البحرينية المنامة في ظهيرة يوم ساخن من أيام يوليو 2005، في ضيافة نجل ملك البحرين الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة، تداولت الأوساط الإسلامية خبر إسلام مايكل، وتناقلت وسائل الإعلام خبر إقامته في المنامة، مع تمرير بعض التلميحات التي تشير إلى نيته إلى الدخول في الإسلام، والسير على خطى شقيقه "جيرمين" المقيم في العاصمة نفسها. لتظهر أنباء أخرى آنذاك تشير إلى أن نجل الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة، والذي ينزل مايكل جاكسون في ضيافته، سيقيم مؤتمراً صحفيا للحديث عن اعتناق جاكسون للإسلام، سواء بالإثبات أو النفي. وهو مالم يحدث حتى الآن.

حتى ظهر شقيقة ليتحدث عن شائعة إسلام مايكل جاكسون التي ترددت في ذلك الوقت ووصف جيرمين ذلك بقوله "هذا طريف. كلا لم أسمع بها" مايكل الذي وصفه شقيقه بالقارئ النهم، كان قد قرأ عشرات الكتب الإسلامية التي جاء بها جيرمين من السعودية، يقول جيرمين: "لما جئت من السعودية كان معي عشرات الكتب عن الإسلام، ومايكل استعار مني كل هذه الكتب وقرأها بنهم شديد. مايكل قارئ رهيب لا يكف عن أكل الكتب. لقد طلبت منه قراءة الكتب لعله يتغير، وهذه الكتب ساعدته بالفعل على فهم الإسلام بشكل أفضل، وهذا فيما أظن السبب الذي دفعه ليبحث عن تأسيس أعمال تجارية مع رجل أعمال مسلم والذي تمثل فيما بعد في الشركة التي أسسها مع الأمير الوليد بن طلال".

وفي حوار أجري مع جيرمين جاكسون في أواخر التسعينات الميلادية نشرته مجلة "المجلة" التي تصدر في "لندن" ذكر فيه أن جيرمين الذي كان يعيش في منطقة "الفاليس" بلوس انجلوس مع والديه وعدد من إخوته في قصر تحيط به حديقة واسعة جميلة توصل للاستديوهات التي يستعملها جيرمين وإخوته في إنتاج أغانيهم. ونقل مشاعره يومئذ عن شخصية جيرمين بأنه على غير ما يمكن توقعه من مغن أميركي أسود، شديد الهدوء ينتقي ألفاظه بعناية فائقة، في كل العبارات كان عاشقا للإسلام محبا لأسرته والفن، غاضبا على أميركا وهوليود.

وكان جيرمين قد وصف لحظات إسلامه بقوله "أحسست أنني ولدت من جديد بحق، كان هذا الشعور رائعا وتمنيت لو أن كل شخص في أسرتي مر به أيضا". وهو ما زاد التكهنات بأن جيرمين قد يكون اليد المؤثرة في حياة جاكسون التي كانت تمر بحالة عدم إتزان والاتهامات ضده بالتحرش الجنسي بالأطفال والتي استمرت تطارده عدة شهور إلى أن حصل على برائته منها.

لاشيء حتى موته أثبت إسلامه، وربما يتعين على الجميع الانتظار حتى ساعة دفنه ليراقبوا عن كثب ما إذا كان قد حُمل على الأكتاف إلى قبره في إحدى مقابر المسلمين، مكفناً بالبياض، أم ستحمله سيارة الأموات في مقبرة عامة، داخل تابوته الأسود بزيه الأسود الشهير، وحتى يحين ذلك الحين حين يتقرر ما إذا كان مسلماً من عدمه، وحتى يمر وقت كاف لخروج بعض الوثائق من الأدراج السرية لحياة جاكسون، تشير إلى تهوده أو إلى إسلامه، أو بقائه على حاله القديم، هناك حكايات أخرى يمكن أن تولد.



(منقول)
__________________




جَسَّ الطبيبُ خافقي

وقالَ لي: هَلْ ها هُنا الأَلمْ؟
قلتُ له: نَعَمْ
فَشَقَّ بالمِشرَطِ جيبَ مِعْطفي
وأخْرجَ القَلَمْ
هَزَّ الطبيبُ رأسَهُ.. وَمالَ وابتَسَمْ
وَقالَ لي: ليسَ سِوى قَلَمْ
فَقلتُ: لا يا سيّدي
هذا يَدٌ.. وَفمْ
رَصاصةٌ.. وَدَمْ
وَتُهمَةٌ سافِرَةٌ.. تَمشي بلا قَدَمْ





رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26-06-2009
Karwah Karwah غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2009
العمر: 31
المشاركات: 45
مشاركة: مايكل جاكسون هل سيكفن أم سيوضع في تابوت!!

للتو كنت أشاهد أحدى أجمل أغنيات مايكل جاكسون (بيلي جينز) و كذلك ألبومه (ثريللر) و أدمعت عيني فموت هذا الفنان الكبير خساره بكل المقاييس
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 26-06-2009
الصورة الرمزية مدمنــة جالكــــسي
مدمنــة جالكــــسي مدمنــة جالكــــسي غير متواجد حالياً
صديق المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 4,402
خبر وفاة مايكل جاكسون بالصور‏ والفيديو



وكل نفساً ذائقة الموت أليكم الصور والخبر


26 يونيو 2009 الأخبار ميرور البريطانية لا علامات على وجود حياة على نقالة ، والفم للمساعدة على التنفس أنابيب تحلق حول سيارة الاسعاف للأفراد في ما تبذله من جهود لانقاذ له -- وهذا هو الجيل التسلية الشهير مايكل -- جاكسون ، قبل وفاة عدد من محاضر فرز النهائي.

حوالي الساعة 6:45 من الوقت والمحيط الهادئ ، والولايات المتحدة بث على الهواء مباشرة على شاشات التلفزيون ومايكل -- جاكسون جثة نقلت الى لوس انجليس بعد الوفاة الهيئات مروحية. جاكسون جثة ملفوفة ورقة بيضاء. وسيكون الى نقالة على الجسم وبعد ذلك يقوم على سيارة. فوكس مذيع وقال ان الولايات المتحدة : 『العظيمة نجم الروك في الفصل النهائي في وقت الناس العاديين مثلنا. 』

وفقا لبريطانيا "صن" ذكرت في 26 حزيران / يونيو ، فإن الولايات المتحدة تقول الاسطورة مايكل جاكسون قد تؤدي إلى أمراض القلب نتيجة جرعة زائدة من المخدرات الموت.

غرفة للطوارئ الموظفين وكشف مساعدو جاكسون قال الطاقم الطبي في جاكسون هرعت الى حقن قوية dolantin اغماءة بعد.

الناس من جميع أنحاء أنباء جاكسون ، وقال : بعد فترة وجيزة من 『الحقن ، بدأ لضيق في التنفس ، ثم توقف عن التنفس تدريجيا. مساعده بدأ التنفس الاصطناعي له ، وبعد 8 دقائق من سيارة الاسعاف قد وصلت بالفعل ، ولكن بعد ذلك انه ليس لديه ضربات القلب ، والتنفس والنبض لا. موظفي الطوارئ نفذت مجموعة كاملة من إنعاش القلب والرئتين ، ونقله إلى المستشفى. لكنه لم استيقظ من جديد. 』

Dolantin هو مسكن الأدوية التقليدية ، وتستخدم للتخفيف من السرطان الناجمة عن الآلام الحادة والمزمنة. وسائل الاعلام البريطانية قد كشف سابقا جاكسون يعاني من سرطان الجلد.

فيديو اعلان وفاة مايكل جاكسون على لسان اخيه ( مترجم عربي )
سمعوه اخوه ذكر اسم ( الله )

http://www.youtube.com/watch?v=9PmFhzoIXu4



وهذه صور لوفاته












































































































__________________
اسحقووو هذا الخنزير
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 26-06-2009
youm7 youm7 غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2009
العمر: 36
المشاركات: 38
وفاة مايكل جاكسون بسكتة قلبية

توفى مغنى البوب الأمريكى مايكل جاكسون بالسكتة القلبية، بعد أن أدخل إلى المستشفى فى لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا. وكانت صحيفة لوس أنجليس تايمز قد قالت إن جاكسون أدخل إلى المستشفى بعد أن وجده المسعفون فى بيته وهو غير قادر على التنفس.

وقام المسعفون بعملية تنفس صناعى لجاكسون قبل نقله إلى مركز UCLA للرعاية الطبية. واشتهر جاكسون، الملقب بين معجبيه باسم "جاكو"، بأنه ملك البوب، وكان يعتبر الأشهر على الإطلاق فى عقد الثمانينيات، حيث قدم عددا من أجمل ألبوماته وأغانيه.

إلا أن حياة جاكسون (50 عاما) تعرضت بعد ذلك إلى عدة أزمات منها اتهامه بالإساءة الجنسية إلى أطفال، لكنه بُرئ منها فى عام 2005، لكن هذا لم يمنع تدهور أوضاعه عموما. وكان مقررا أن يقدم آخر عروضه الغنائية فى لندن الشهر المقبل، إلا أن الموت سبقه إلى ذلك.

واشتهر جاكسون بالعديد من الأغانى التى ظهرت فى مجموعة ألبومات، ربما من أقواها ألبوم "ثريلر" Thriller فى عام 1982، والذى تضمن أغانى مثل Beat It و Billie Jean و Thriller. وسجل هذا الألبوم رقما غير مسبوق فى المبيعات فى التاريخ، إذ بيع منه 21 مليون نسخة فى الولايات المتحدة و27 مليون نسخة فى الخارج.

كما عرف جاكسون وانفرد بأدائه الراقص والغريب، المترافق مع ملابسه الأكثر غرابه، حتى تحول إلى ظاهرة يقلدها الملايين من الفتيان والشباب، وصار له ملايين المعجبين فى جميع أنحاء العالم. إلا أنه مع مضى السنوات الأخيرة من حياته بدأ يسلك سلوكا اعتبر غريبا، فقد تحولت بشرته إلى اللون الأبيض، وأجرى لأنفه عملية تجميل وجعله أصغر مما كان فى السابق.
مصدر الخبر:- جريدة اليوم السابع
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 26-06-2009
الصورة الرمزية بـومشعـل
بـومشعـل بـومشعـل غير متواجد حالياً
صديق المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 6,386
مشاركة: خبر وفاة مايكل جاكسون بالصور‏ والفيديو

وكل نفساً ذائقة الموت
كانت بداية ظهور مايكل جاكسون الحقيقية عندما كنت في بداية سن المراهقة أعتقد في سنه 1984 وكانوا أغلب الشباب المراهق في ذاك الفترة يسمعون مايكل جاكسون والبعض بوب ماري وجيمي كليف وكان له تأثير قوي على جيلنا وكانوا المراهقين في ذاك الوقت كثير مايقلدون على مايكل جاكسون وحتى في طريقة لباسة وطريقة لبس الباطلون أسمة (الباقي) ويعملون الشعر الكيرلي مثله .. طبعاً هذي يوم كنا في سن المراهقة .. وأمس يوم سمعت عن خبر وفاته رجعت بي الذاكرة كل هل السنين حتى أصدقائي ايلي فقدتهم من سنين وصاروا ماضي تذكرتهم أشلون كنا متأثرين به وكنا نقعد مجموعة مع بعض ونشغل مايكل جاكسون وبعض أصدقائي يتنافسون من يقدر يقلده في طريقة رقصته وبالاخص رقصته المشهورة وهو يزحف برجلة الى الخلف وكأنه يمشي للأمام .. طبعاً الحين الشباب أكبروا وصاروا عندهم عيال وتم مايكل جاكسون ذكرى بالنسبة لنا في فترة المراهقة .
__________________
الجنون هو أن تفعل الشيء مرةً بعد مرةٍ وتتوقع نتيجةً مختلفةً




التعديل الأخير تم بواسطة بـومشعـل ; 26-06-2009 الساعة 06:35 PM
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 26-06-2009
الصورة الرمزية ريان العود
ريان العود ريان العود غير متواجد حالياً
عضو رائع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 968
مشاركة: مايكل جاكسون هل سيكفن أم سيوضع في تابوت!!

http://www.youtube.com/watch?v=zvLLG...eature=related
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 26-06-2009
الصورة الرمزية ريان العود
ريان العود ريان العود غير متواجد حالياً
عضو رائع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 968
مشاركة: خبر وفاة مايكل جاكسون بالصور‏ والفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=zvLLG...eature=related
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 27-06-2009
الصورة الرمزية Lexus GS
Lexus GS Lexus GS غير متواجد حالياً
صديق المنتدى
 
تاريخ التسجيل: May 2009
العمر: 31
المشاركات: 18,222
رحيل مايكل جاكسون بأزمة قلبية

رحيل مايكل جاكسون بأزمة قلبية




توفي في الساعات الأولى من فجر الجمعة 26-6-2009 نجم البوب الأمريكي الشهير مايكل جاكسون متأثرا بأزمة قلبية في أحد مستشفيات لوس انجلس عن عمر يناهز الـ50 عاما.

وكانت الأنباء تواترت في الساعات الأخيرة من يوم أمس الخميس عن نقله إلى مستشفى جامعة كاليفورنيا بسبب عدم انتظام ضربات قلبه، ثم دخوله في حالة غياب عن الوعي نتيجة لعدم وصول الأكسجين إلى دماغه.

وجاءت وفاته بعد ساعات قليلة من رحيل الممثلة الشهيرة فرح فاوست عقب صراع طويل مع السرطان.

وسارع العديد من معجبيه إلى المستشفى فور تسرب الأنباء عن وفاته. وجاكسون من مواليد 21 اغسطس 1958، وهو الابن السابع لعائلة جاكسون، بدأ مسيرته الغنائية في الحادية عشر من عمره في فرقة جاكسون فايف (العائلية). وينتمي لعائلة في انديانا من الطبقة المتوسطى، لوالده جوزيف والتر وأمه كاثرين اسثير، وهو أحد 9 أشقاء.

وبرزت موهبة جاكسون الغنائية منذ سنواته المبكرة، وبدأ مشواره الفني منفردا عن فريق العائلة جاكسون فايف، عام 1971، ولقب بملك البوب بفضل البوماته التي حققت نجاحات ساحقة
__________________

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 28-06-2009
الصورة الرمزية زين الحلا
زين الحلا زين الحلا غير متواجد حالياً
صديق المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
العمر: 23
المشاركات: 8,089
مايكل في الإسعاف + حزن معجبيه صووووووور

مايكل جاكسون.. أسطورة في حياته و في رحيله أيضا
في الوقت الذي كان فيه يستعد اسطورة البوب مايكل جاكسون لاحياء 49 حفلة اسطورية تعيده الى المشهد الغنائي الذي غاب عنه،
أعلن عن وفاة المغني الاميركي مايكل جاكسون عن سن يناهز 50 عاما، جاء ذلك في تصريح لمتحدث باسم معهد الطب الشرعي في لوس انجلوس لشبكة سي.ان.ان التلفزيونية.
وقال هذا المتحدث الليوتنانت فرد كوريل مؤكدا معلومات لوسائل الاعلام الاميركية، ان "جاكسون قد نقل الى المستشفى ...
كان غائبا عن الوعي عندما لدى وصوله، وتأكدت وفاته في الساعة 14,26 (21,26 ت غ) بعد الظهر" فيما امتنع كوريل تقديم اي ايضاح عن اسباب الوفاة، قائلا ان تشريحا سيجرى لتحديدها.
و كانت الانباء تواترت في الولايات المتحدة عن نقل المغني مايكل جاكسون الى المستشفى بسبب عدم انتظام دقات القلب في البداية قبل ان يتأكد دخوله في حالة غياب الوعي بسبب عدم وصول الاوكسجين الى دماغه
ومن ثم نقلت صحيفة لوس انجلوس تايمز خبر وفاته وهو في الخمسين من العمر.
وكان موقع تي ام زي اول من تحدث عن نقله الى المستشفى في ظهر الخميس بحسب التوقيت الاميركي، قبل ان تتحدث لوس انجلوس تايمز عن وفاته.
ولم يقدم والد المغني الذي اتصل به موقغ اي! اونلاين اي ايضاحات حول الوضع الصحي لمايكل جاكسون.
وقال والد المغني للموقع "انا في لاس فيغاس، وقد اتصل بي اشخاص من لوس انجلوس وهم موجودون مع مايكل ويقولون لي انه نقل الى المستشفى". واضاف ان "والدته في طريقها الى المستشفى".
وبدأت حشود من المعجبين في التوافد الى أمام المستشفى فور تأكيد خبر وفاة نجم البوب العالمي.








ولد مايكل جاكسون في التاسع والعشرين من اغسطس 1958، هو الابن السابع لعائلة جاكسون،
وقد ظهر لاول مرة على المشهد الغنائي وعمره لم يتجاوز الحادية عشرة كعضو في فريق العائلة الغنائي (جاكسون فايف).
ولد في دينة غاري بانديانا لعائلة من الطبقة المتوسطة، لوالده جوزيف والتر ووالدته كاثرين اسثير، اللذين انجبوا تسعة اطفال بضمنهم مايكل، وهم روبي، جاكي، تيتو، جيرماين، لاتويا، مارلون، راندي وجانيت.
عانى كثيراً من سيطرة والده وتحكمه به، وهو ما قيل انه اثر على سلوكه فيما ليتهم بالتعدي على الاطفال، حيث اشركه والده في تدريبات الفرقة،
وتعدى عليه بالشتم والسب خلال تلك الفترة في حال تقاعسه ويروي احد اشقاءه ان والده حمل مايكل في مرة من المرات من احدى ساقيه وبدأ يدور به كأنه حبل، كما كان عادة ما يضرب ابناءه الذكور ويدفعهم بقوة نحو الجدران.


ويروي احد اشقاءه ان والده تسلل في مرة من المرات من احد شباب غرفة مايكل جاكسون مرتدياً قناعاً مخيفاً ودخل الغرفة صارخاً لكي يعلم مايكل واشقاءه ان لا يتركوا الشبابيك مفتوحة لدى نومهم بحسب رد الوالد، ولعدة سنوات تالية عانى مايكل من الكوابيس بسبب حركة والده.

والمرة الوحيدة التي تحدث فيها مايكل جاكسون بحسب ويكبيديا عن طفولته كانت مع اوبرا وينفري في عام 1993
حيث قال انه كان يبكي بسبب وحدته وفي بعض المرات كان يندم بسبب امتلاكه والد مثل جوزيف وقد بكى في لقاء صدر في 2003 بكى مايكل حينما تذكر سنوات طفولته.


لكن مع كل هذه الكوابيس، كانت موهبة مايكل جاكسون واضحة منذ سنواته المبكرة، حيث كان يقدم الاغنيات امام زملاء مدرسته، وخصوصاً خلال فترة اعياد الميلاد وعمره لم يتجاوز الخامسة.
في عام 1964 اسس الشقيق الاكبر جاكي فرقة غنائية ضمت عدد من اشقاءه قبل ان ينضم والدا مايكل جاكسون الى الفريق وسميت (جاكسون بروذرز) او (الاخوة جاكسون) وقد بدأ مايكل فيما بعد بالغناء في (الكورس) والرقص على وقع اغنيات الفريق.
بعمر الثامنة وحينما قرر جرماين شقيقه ترك الغناء في الفريق تم تغيير اسم الفريق الى (جاكسون فايف) وبدأت في الانتقال بين الولايات خلال الفترة من 1966 و 1968 وفازوا بالعديد من مسابقات المواهب على مستوى الولايات الوسطى.
في عام 1971 بدأ مشواره منفرداً حينما كان لايزال عضواً في (جاكسون فايف) لينال فيما بعد لقب (كينغ اوف بوب)
بفضل البوماته الناجحة (Off The Wall) عام 1979،
و (Thriller) في 1982،
و (Bad) في 1987
و (Dangerous) في
1991 و (History) في 1995
وهي البومات حققت نجاحات ساحقة حال صدورها.


في بداية الثمانينات اصبح جاكسون اول افريقي امريكي يصل الى العالمية بفضل ظهور قناة ام تي في الغنائية بفضل اغنيات مثل (Beat It) و (Billie Jean) و (Thriller)
حيث وصفت الاغنية الاخيرة بانها غيرت المشهد الغنائي العالمي خلال العقود اللاحقة واصبحت الاغنية من (ترويجية) الى (اغاني الشهرة او التي تصنع الشهرة) وهو ما جعل قناة ام تي في بسمعتها اليوم.

في فترة ظهور الاغنية، ظهر ما يعرف بالـ (فيديو كليب) بشكله الحقيقي ليكون اضافة الى الاغنية بدل ان يكون مجرد ديكور لها، وتحول الناس للحديث عن فيديوهات مايكل وما تحتويه بالاضافة الى غناء اغنياته التي كان يقدمها.


في التسعينات كان فيديوهات مايكل تمثل ماوصلت اليه تكنولوجيا تصوير الاغاني عالمياً بفضل اغنيات مثل (Black or White) و (Scream)، ولم تخلو تلك الاغنيات من البعد الانساني مثل اغنية الارض (Earth Song) واغنيته التي تحدثنا عنها (Black or White).
ولم يكتفي بالاغنيات الانسانية، بل اضاف اليها انشاء مؤسسة خيرية خاصة به تدعم نحو39 مؤسسة خيرية مستقلة وبفضل ذلك يعد جاكسون من المغنيين القلائل اللذين دخلوا مرتين قاعة المشاهير.


التسلل الزمني لحياة مايكل جاكسون 29 اغسطس 1958: مولد مايكل جاكسون
اغسطس 1979: يصدر البوم (اووف ذي وول) ويصبح من بين القلائل اللذين تدخل 4 من اغنياتهم قائمة الاغاني العشر الاكثر رواجاً في الولايات المتحدة من الالبوم نفسه وهي (روك وذ يو) و (دونت ستوب تيل يو غيت انوف – لا تتوقف حتى تنال كفايتك) و (شيز اوت اوف ماي لايف – انها خارج حياتي) و (اووف ذي وول) وقد باع الالبوم نحو 7 ملايين نسخة وقدمه بالتعاون مع الاسطورة (كونسي جونز)
نوفمبر 1979: اول اغنياته (دونت ستوب تيل يو غيت انوف) تصبح ذهبية.
ديسمبر 1979: البوم (اووف ذي وول) يصبح بلاتينيا.
يناير 1980: اغنيته (روك وذ يو) تتصدر قائمة الاغاني الاكثر رواجاً في امريكا.
فبراير 1980: ينال جائزة غرامي كافضل مغني رذم وبلوز وافضل تسجيل راقص.
ديسمبر 1980: مجلة بلبورد الغنائية الامريكية تختار مايكل جاكسون كافضل مغني امريكي للعام 1980.
نوفمبر 1982: يصدر البومه (ثريلر) وهو الالبوم الاكثر مبيعاً في تاريخ الموسيقى على مستوى العالم.
نوفمبر 1982: سبع من اغنياته تصل قائمة الاغاني العشرة الاكثر رواجاً ومن بينها 3 اغنيات تتصدر لائحة الاغاني الاكثر رواجاً وهي (بيلي جين ) و (بيت ايت) و (ثريلر) نوفمبر 1982: يصدر اغنية مشتركة مع بول مكارتني بعنوان (ذ غيرل از ماين – هذه الفتاة لي).
فبراير 1983: مايكل جاكسون يظهر على غلاف مجلة رولينغ ستونز الغنائية.
مارس 1983: اغنيته بيلي جين تتصدر قائمة الاغاني الاكثر رواجاً في الولايات المتحدة لسبعة اسابيع متتالية.
مايو 1983: اغنية ثريلر تتصدر قائمة الاغاني الامريكية الاكثر رواجاً خلال اغلبية اسابيع النصف الاول من 1983، حيث تصدرت لـ 37 اسبوعاً وباعت 51 مليون نسخة (25 مليون نسخة في الولايات المتحدة وحدها).
نوفمبر 1983: اغنية مايكل جاكسون مع بول مكارتني في تعاونهم الثاني (سي سي سي) تتصدر البلبورد لثلاثة اسابيع متتالية.
يناير 1984: اغنية ثريلير تنال 7 جوائز للـ (امريكان ميوزك اوردز) و 12 جائزة من (غرامي اوردز)
سبتمبر 1984: فيديوهات مايكل جاكسون تنال 3 جوائز في مسابقة ام تي في ميوزك اوردز.
اكتوبر 1984: اغنية ثريلر تصبح بلاتينية للمرة العشرين.
اغسطس 1987: يصدر البوم (Bad) ويبدا جولة عالمية، خمسة اغنيات تنال المركز الاول منها (ديرتي ديانا) و (ا جاست كانت ستوم لوفنغ يوم) و (مان انذ ميرور).
خلال 1988 و 1989 و 1990 : ينال نجاحات ساحقة وجوائز متتالية في (ام تي في ميوزك اووردز) و (غرامي اورودز)
نوفمبر 1991: يصدر البوم (دانجورز) وفيه اغنيات تصدر لائحة الاغاني الرائجة مثل (ان ذي كلوزيت) و (بلاك اور وايت) و (ريميبر ذي تايم) وباعت اكثر من 7 ملايين نسخة في الولايات المتحدة وحدها.
نوفمبر 1991: انتقادات تطال مايكل جاكسون على فيديو اغنيات (بلاك اور وايت) بعد ان صور مشاهد وهو يقوم بتحطيم واجهات زجاجية، وبدأ النقاش حول قيام مايكل جاكسون بتبيض جسده.
يناير 1992: البوم مايكل جاكسون يتصدر قائمة الالبومات الاكثر رواجاً لـ 12 اسبوعاً متتالية.

سبتمبر 1992: يطلق جولته الغنائية الثانية التي انشغل بها خلال عام 1993.
1993: اغنياته تتواصل تصدر قائمة الاغاني الاكثر رواجاً بالاضافة الى الحصول على العديد من جوائز غرامي.
26 مايو 1995: مايكل جاكسون يتزوج من ابنة ليزا ماري الفيس بريسلي ، الزواج ينتهي بعد 18 شهراً.
مايو 1995: مايكل جاكسون يطلق شركته الانتاجية الخاصةيونيو 1995: يصدر البومه (هيستوري .. باست بريزينت .. اند فيوتشر : التاريخ، الماضي، الحاضر والمستقبل) والذي تضمن اغنية مشتركة مع جانيت جاكسون (سكريم – الصرخة) و (يو ار نوت الون - لست وحدك) التي تصدرت قائمة الاغاني الاكثر رواجاً
يونيو 1995: يصدر اغنية (ذي دونت ريلي كير اباوت اس – انهم فعلاً لا يهتمون لامرنا) والتي تضمنت عبارات تسيء الى اليهود حيث قدم مايكل جاكسون اعتذاره، مفسراً اسباب اختيار كلمات الاغنية لكنه يفشل في اقناع منتقديه، والاغنية تتراجع.
يوليو 1995: لقاء مباشر يجمع مايكل جاكسون مع زوجته السابقة ديانا سواير وينفي تورطه في التحرش بالاطفال قائلاً "لا يمكنني الاساءة الى اي طفل على الاطلاق في حياتي".
نوفمبر 1996: مايكل جاكسون يقول ان صديقته (ديبرا رو) حامل بطفل لهما، وقد تزوجا فيما بعد، وولد ابنهما في عام 1997 وسمي مايكل جاكسون جونيور.مايو 1997: مايكل جاكسون يصدر اليوم (بلود اون ذي دانس فلور) وشكل الالبوم صدمة لمايكل حيث لم تصل مبيعاته الى مليون نسخة.
اغسطس 1997: هارب من مستشفى الامراض العقلية يؤكد انه كان يريد احراق المسرح الذي كان يقف عليه مايكل جاكسون لتقديم احدى حفلاته.
سبتمبر 1997: مايكل جاكسون يظهر في لقاء في برنامج (20/20( مع بربارا والترز يتحدث فيه عن وفاة الاميرة ديانا والحديث عن الباباراتزي قائلاً انه عاش حياته هارباً من البارباراتزي، ويقوم بالغاء العديد من حفلاته احتراماً لوفاتها.
نوفمبر 1997: ظهور صور له ولابنه لاول مرة.
يناير 1998: ايطالي يخسر قضية رفعها على مايكل جاكسون متهماً اياه بسرقة لحن اغنية (ول يو بي ذير).
ابريل 1998: مولد ابنته باريس مايكل كاثرين جاكسون في بيفيرلي هيلز.
مايو 1998: يحل في المركز الاربعين في قائمة الـ VH1 الخاصة باعظم مغني الروك اند رول.
اكتوبر 1999: انباء عن نية مايكل طلاق زوجته بعد افتراقهما منذ سبعة اشهر.
سبتمبر 2001: مايكل جاكسون يحتفل على طريقته بالذكرى الثلاثين لدخوله عالم الموسيقى مغنياً منفرداَ بمشاركته اخوته.
سبتمبر 2001: مايكل جاكسون يعلن انه سيتحمل عبئ مساعدة عوائل ضحايا هجمات 11 سبتمبر.
اكتوبر 2001: مايكل جاكسون يصدر البومه (انفينسيبل) الذي كلفه 30 مليون دولار.
اكتوبر 2001: يبدأ بدعوة المغنيين لمشاركته باصدار اغنية (وات مور وي كان غيف) الخاصة بضحايا هجمات 11 سبتمبر.
نوفمبر 2001: يظهر لاول مرة للتوقيع على البومه في نيويورك.
يونيو 2002: مايكل جاكسون يعين محامياً ليرفع قضية على شركة سوني التي اتهمها بأنها كان وراء قلة مبيعات البوم (انفيسيبل)
يوليو 2002: مايكل جاكسون يرد على منتقديه وعلى صناعة الموسيقى قائلاً انها تعامل المغنيين السود بشكل اقل من البيض.
اغسطس 2002: ظهور مفاجئ لمايكل جاكسون في (ام تي في فيديو اوردز) تقدمه مايكل جاكسون.
يناير 2003: مايكل جاكسون يتحدث مع صحفي بريطاني عن العديد من القضايا منها ابنه الذي تمت ولادته بطريقة غريبة حيث زرعت فيها بويضة مايكل دون ان تعرف..
ابريل 2003: مايكل جاكسون يلغي حفلة في النمسا بسبب المخاوف على سلامته.
مايو 2003: ينقل الى المستشفى لفترة قصيرة قبل ان يظهر في المحكمة في قضية حول اسم جاكسون فايف.
اكتوبر 2003: اغنيته الخيرية الخاصة بضحايا 11 سبتمبر تظهر اخيراً بعد عامين من الهجمات وبيعت مقابل دولارين على مواقع الكترونية.
نوفمبر 2003: صدور البوم افضل اغاني مايكل جاكسون.
نوفمبر 2003: الشرطة تصل الى قصره في (نيفير لاند) للقبض عليه على خلفية قضية تحرش جنسي باحد الاطفال رفعت عليه من طفل يبلغ من العمر 12 عاماً من لوس انجلوس، مايكل لم يكن في قصره ويستسلم للسلطات فيما بعد.
مارس 2004: مايكل جاكسون يطلق موقعاً ليبقي جمهوره على اطلاع بالتطورات في قضية التحرش الجنسي.
اكتوبر 2004: مايكل جاكسون يطلب من محطات التلفزة الغنائية منع بث اغنية (جست لوزيت – اخسرها فقط) التي قدمها (ايمينم) والتي تضمنت الحديث عن حياته.
يوليو 2005: صدور البوم (ذ ايسينشل مايكل جاكسون)
سبتمبر 2005: يعلن عن تسجيله اغنية يعود ريعها لضحايا اعصار كاترينا.
يونيو 2009: مايكل جاكسون يرحل بسبب سكتة قلبية.







لا سبب رسمي لوفاة مايكل جاكسون حتى الان عقدت عائلة مايكل جاكسون مؤتمراً صحفياً وجيزاً ظهر فيه نيابة عنها نجلها جيرمين جاكسون قال فيه " ان هذا الامر صعب، اخي، ملك البوب الاسطوري توفي الخميس الخامس والعشرين من يونيو 2009، في الساعة الثانية والدقيقة السادسة والعشرين مساء ( بتوقيت الساحل الغربي ) ويعتقد انه رحل بسبب سكتة قلبية ".
واضاف جيرمان ان تومي ار تومي طبيب مايكل جاكسون الخاص كان مع الاخير في المنزل وحاول انقاذه، كما حاول الاطباء ذلك منذ وصوله الساعة 1:14 مساءً بتوقيت الساحل الغربي وحتى وفاته الساعة 2:26 مساءً، وهو ما يعني ان الاطباء حاولوا مساعدة النجم على البقاء حياً لاكثر من ساعة.
وأكد جاكسون ان السبب الحقيقي لوفاة مايكل جاكسون لم يعرف بعد ولن يتم معرفته حتى انتهاء الفحص النهائي لجثته "اتمنى من (الله) ان يكون معك مايكل دائماً". وفي ذات الوقت يزداد عدد الناس اللذين يلتفون حول المستشفى الذي توفي فيه جاكسون يغنون اغنياته.




معجب جاكسون عند إعلان نبأ وفاته

والدته الى جانبه .. أما الوالد فغائب بحسب التقارير التي نقلتها الصحف الامريكية، فأن كاثرين والدة مايكل جاكسون كانت الى جانبه بينما اخفق والده الذي يعيش في لاس فيغاس (حيث كان مايكل موجوداً للاداء التمرينات الخاصة بالغناء في حفلاته) اخفق في الوصول الى ابنه لوداعه. وكانت العلاقة بين مايكل ووالده قد شهدت تحولات ولغطاً كثيراً لان الاخير كان يجبر مايكل على التدرب والغناء. وقد تراجعت صحة مايكل جاكسون كثيراً في السنوات الاخيرة، لكنه كان يخفي ذلك تحت مساحيق التجميل.
بطل في الملاكمة
استعداد مايكل جاكسون لرحلة عالمية تتضمن 49 حفلة غنائية، كان يعني الاستعداد على اعلى مستوى، كالرياضي الذي يستعد الى الاولمبياد بحسب مصادر مقربة من المغني الراحل، دون ان ياخذ في الاعتبار انه قد تخطى عتبة الخمسين عاماً، وبحسب احد المختصين فأن تأخر مايكل جاكسون عن الاستعداد لرحلته التي كانت تهدف لاعادته الى الواجهة الغنائية من جديد جعلته يكثف من استعدادته ليكون كالملاكم الذي يدخل بطولة عالمية للملاكمة مع الفارق ان اعمار الملاكمين في العشرين بينما كان مايكل جاكسون على بعد شهرين فقط من الاحتفال بعيد ميلاده الحادي والخمسين.
ظهور صورة لمايكل في الاسعاف
من جانب اخر.. نشرت السي أن أن صورة وصلتها لمايكل جاكسون تحت العناية المركزة وهو يؤخذ بالاسعاف الى المستشفى الذي توفي فيه..ولم توضح القناة الاخبارية مصدر الصورة. كما نشرت الصورة موقع انترتيمنت تونايت وتقوم ايلاف باعادة نشرها.

المتحدث بإسم العائلة يثير لغطاً اتهم المتحدث بأسم عائلة جاكسون من كانوا حوله (دون ان يسمهم) بالوقوف وراء وفاته من خلال السماح له بالوصول الى ادوية كان من الواجب ان يبقى بعيداً عنه
مؤكداً في حديث هاتفي ان "وفاة مايكل جاكسون لم تكن مفاجئة" في ظل ورود تقارير يومية في الاعلام الامريكي حول هذا الامر.. ولا يعرف ان كان هذا التصريح يمثل وجه نظر المتحدث بأسم العائلة ام هو تصريح رسمي باسمها.

إيران.. ومايكل جاكسون

على مدى الايام الماضية كانت الاوضاع في ايران تسيطر على التلفزة الامريكية ولكن بحلول الساعة الثانية والربع ظهراً بتوقيت الساحل الغربي بدأت القنوات الاخبارية بنقل صور المستشفى الذي نقل اليه مايكل جاكسون وتختفي صورة ندا اغا سليماني وهي الشابة الايراني التي تبلغ من العمر 26 عاماً والتي قتلت على يد الشرطة الايرانية اثناء الاحتجاجات لدعم المرشح الايراني مير حسين موسوي والتي كانت صورها تتصدر وسائل الاعلام الغربية..
وقد بدأت شبكات التلفزة الاخبارية تغطي وفاة اسطورة البوب وتتصل باصدقائه وبالعاملين السابقين معه للحديث معه عن كواليس حياته وتنتقل الى شوارع لوس انجلوس حيث يتجمع العديد من الناس منهم من يغني اغاني مايكل جاكسون ومنهم من يقلد رقصاته، ومنهم من يجلس باكياً غير مصدق لما يحدث.

لحظات جاكسون الأخيرة. الصورة نشرت على السي أن أن وموقع انترتيمنت تونايت

مايكل جاكسون بطل عصر الفيديو كليب حينما ظهر فيديو اغنية (ثريلير) كانت قناة الام تي في الغنائية الشهيرة قد ولدت لتوها، وبفضل التقنيات التي استخدمها جاكسون في الفيديو كليب، تحول الاهتمام الى الصورة الى جانب الكلمات واللحن في الاغاني على مستوى العالم وبالتالي زاد الاهتمام بقنوات الام تي في بفضل زيادة الاهتمام بالفيديو كليب من جانب المنتجين والمشاهدين ايضاً.

مايكل جاكسون داخل غرفة أوكسجين في سبتمبر عام 1986


محاولة لاثبات انه انسان
"انا مثلكم، حينما اجرح، انزف، واشعر بالخجل ايضاً" هكذا يقول مايكل جاكسون حينما وصل الى الشهرة محاولا ان يقول انه بشر مثل الاخرين وهو مالم يقنع الاخرين وخصوصا الاعلام.
للبعض كان اسم مايكل جاكسون يعني كيف يعيش الانسان من اجل مهنته، وللبعض الاخر كان يثير الكثير من علامات التعجب دون ان يختلفوا على ماقدمه من موسيقى.


حشود خارج مبنى المستشفى حيث يرقد جاكسون
خلال حياته اثير الكثير عنه، عن منزله الفاخر في نيفير لاند، عن عيشه بالقرب من الاوكسجين، والتحول الذي شهده وجهه ووجسده، وكذلك بسبب ادعاءات التحرش الجنسي والازمة المالية التي القت بظلها على حياته في السنوات الاخيرة.
انه يقول رداً على ذلك "حينما تدخل الى هذا العالم وانت تعرف انك محبوب، وتغادر العالم وانت تعرف انك محبوب ايضاً، فأنك كأنسان تستطيع ان تتعامل مع اي شيء اخر في العالم.. هذا ما اؤمن به".


كونسي جونز .. من صنع الاسطورة
كان للمنتج الغنائي كونسي جونز الفضل في وصول مايكل جاكسون لما عليه اليوم، وقد سجلا معاً ثلاثة البومات وهي (اووف ذي وول) و (ثريلير) و (باد) وهي الالبومات الثلاثة الاولى لمايكل اثناء سنوات شهرته خلال نهاية السبعينات وبداية الثمانينات، كونسي جونز "اغاني هذه الالبومات الثلاثة تسمع اليوم في كل زاوية من زوايا الارض، لقد فقدت اخي الاصغر وجزء من روحي برحيله".


قفاز مايكل جاكسون يعرض في مزاد جوليان في بيفرلي هيلز 22 أبريل 2009





__________________
Back
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 28-06-2009
الصورة الرمزية زين الحلا
زين الحلا زين الحلا غير متواجد حالياً
صديق المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
العمر: 23
المشاركات: 8,089
مشاركة: مايكل في الإسعاف + حزن معجبيه صووووووور

ردود أفعال النجوم المشاهير على وفاته

"اشعر بحزن بالغ وبالارتباك مع جميع المشاعر المحتملة في هذه اللحظة، انها لحظة قاسية على ابناءه اللذين اعرف انهم كانوا كل شيء بالنسبة له، وكذلك الامر بعائلته"ليزا ماري بريسلي زوجته بين 1995 و 1997

"لا استطيع التوقف عن البكاء، كنت دائماً احترمه، العالم فقد اليوم احد عظمائه، لكن موسيقاه ستبقى للابد، قلبي مع اطفاله الثلاثة، وبقية افراد عائلته".مادونا

"لا استطيع التوقف عن البكاء"دونا سمر

"اشعر بالصدمة، صديقي مايكل جاكسون قد رحل، لقد عاش معي لاسبوع بعد اصداره ثريلير) جين فوندا

"لقد اكدت وكالة الاسوشييتد بريس وفاته كذلك، ارجو من الله ان يرسل الحب والضوء الى عائلته واصدقاءه وخصوصا ابناءه، ارجو من العامة رفض كل ما يطرحه الاعلام ولا يحترم الراحل وابناءه"اشتون كوتشر

"لقد اظهر لي مايكل جاكسون ان الانسان يستطيع ان يرى نبضه، لقد اعاد الحياة الى الموسيقي، وان اؤمن بالعجائب، سافتقده"باف دادي

"ان لم يكن مايكل جاكسون.. لم اكن ما عليه اليوم"لو داكريس

"لا كلمات لدي، احبك مايكل جاكسون"ام سي هامر

"من المحزن ما اسمعه، لقد غيرت موسيقاه حياتنا، لقد فقد العالم هذا المغني الذي لا يعوض"ايلن


















حكايات إسلام مايكل جاكسون تستيقظ مع وفاتهغيب الموت المغني الأميركي الشهير مايكل جاكسون، لينام جاكسون في تابوته أو كفنه إن صدقت الأنباء التي تحدثت إن إسلامه،
وتستيقظ حكايات الحيوات الأخرى التي ظلت تعيش متوازية مع حياته، العائلة، ورحلة الأموال التي تركها خلفه، وإسلامه، وساعاته الأخيرة قبل أن يستسلم للموت ويرحل.


شقيق مايكل جاكسون
فحين وصل مايكل جاكسون إلى العاصمة البحرينية المنامة في ظهيرة يوم ساخن من أيام يوليو 2005، في ضيافة نجل ملك البحرين الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة، تداولت الأوساط الإسلامية خبر إسلام مايكل،
وتناقلت وسائل الإعلام خبر إقامته في المنامة، مع تمرير بعض التلميحات التي تشير إلى نيته إلى الدخول في الإسلام، والسير على خطى شقيقه "جيرمين" المقيم في العاصمة نفسها.
لتظهر أنباء أخرى آنذاك تشير إلى أن نجل الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة، والذي ينزل مايكل جاكسون في ضيافته، سيقيم مؤتمراً صحفيا للحديث عن اعتناق جاكسون للإسلام، سواء بالإثبات أو النفي. وهو مالم يحدث حتى الآن.



__________________
Back
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 28-06-2009
الصورة الرمزية زين الحلا
زين الحلا زين الحلا غير متواجد حالياً
صديق المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
العمر: 23
المشاركات: 8,089
مشاركة: مايكل جاكسون من وسع القصور الى ضيق القبور

تصريح تامر حسني
تامر حسني:رحيل جاكسون حرمني الدويتو.. وأعلم بنطقه الشهادتين

دعا له بالمغفرة.. واعتبره نصيرا للفقراء
تامر حسني:رحيل جاكسون حرمني الدويتو.. وأعلم بنطقه الشهادتين


تامر حسني دعا لجاكسون بالرحمة.. وأشاد بأعماله الخيرية

القاهرة - محمد إبراهيم طعيمة
كشف المطرب المصري تامر حسني، بعد يوم واحد من الموت المفاجئ لملك البوب مايكل جاكسون، أنه كان يجهز لعمل دويتو مشترك معه، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يعلم أن جاكسون مات على الإسلام بعد أن نطق الشهادتين، وأنه كان نصيرا للفقراء.
ولم يفصح المطرب المصري عن مصادر معلوماته، التي دعته لتأكيد إسلام جاكسون، لا سيما أن المقربين من ملك البوب نفسه نفوا تحوله إلى الإسلام، بحسب تقارير صحفية بريطانية.
وأشار تامر، في تصريحات خاصة لموقع mbc.net، إلى أنه كان يجهز لعمل غنائي مشترك مع ملك البوب؛ لكن موت الأخير حال دون ذلك، وقال إن هذا المشروع كان سيتم من خلال "شركة الإنتاج التي تتولى تقديم أعماله، والتي قدمت معها حفلي الأخير في الإمارات، والذي حقق نجاحا كبيرا، ولعل جاكسون كان من أكبر الدوافع التي جعلتني أقدم أغنية باللهجة الأجنبية في ألبومي الجديد، كما تأثرت به في طريقة ملابسي".
وعن شائعة اعتناق جاكسون للإسلام، قال تامر أعلم علم اليقين، ومن مصادر موثوق بها أن جاكسون قد اعتنق الدين الإسلامي قبل وفاته، كما كان يحرص على أداء الصلوات وحفظ القرآن الكريم، ولدي مقاطع فيديو تؤكد صحة كلامي؛ منها بعض المقاطع موجودة على شبكة الإنترنت. وزاد قائلا إنه يعرف أن ملك البوب نطق بالشهادتين قبل وفاته.

لم يكن عنصريا
في الوقت نفسه، قال تامر كان البعض يروج لبعض العبارات التي نسبت لجاكسون، والتي تقول إنه يكره العرب ويسبهم، وهي أشياء لا يمكن أن تخرج عن فنان مثله، يعرف كيف يجمع الناس حوله وحول فنه وأعماله، وخير دليل على ذلك إقامته في البحرين.
وأضاف كان جاكسون أول شخصية مشهورة أحببتها في حياتي، فقد تأثرت به منذ صغري، وحتى قبل دخولي للوسط الفني، وزاد إعجابي به عقب دخولي للوسط الفني ورؤيتي كمية المبيعات الهائلة التي تحققها ألبوماته، والتي لم ولن يحققها أي مطرب آخر غيره، فهو أحد الأسباب الرئيسة في تطور الموسيقى، ويكفي أن بعض الأجهزة التي نعمل عليها أنا وجيلي حاليا صنعت خصيصا له.
واعتبر أن ما كان يميز جاكسون في حياته هو اهتمامه بالفقراء والمحتاجين، حيث كان يمتلك مؤسسة خيرية تقود عددا آخر من الجمعيات التي تعتني بالفقراء والمحتاجين، داعيا أن تكون هذه الأعمال الخيرية في ميزان حسناته عند الله.
واختتم حسني حديثه عن جاكسون قائلا أتمنى أن يدعو له الجمهور بالرحمة والغفران؛ لأنه كان يستحق ذلك، وقد لاقى الكثير من العذاب والظلم في حياته، وقد تحملها جميعا دون أن يبدي غضبا.

ألبوم جديد
وعلى صعيد آخر أكد تامر أن ألبومه الجديد "هاعيش حياتي" سيتم طرحه في الأسواق بعد غد الاثنين، ويضم 14 أغنية بها تجربتان جديدتان عليه، تتمثل الأولى في تقديمه لأغنية باللغة الإنجليزية وتحمل عنوان "come back to me"، والتجربة الثانية تتمثل في أغنية مشتركة مع الملحن والمطرب محمد رحيم بعنوان "من كام يوم".
وتولى تامر حسني تلحين سبع أغان في ألبومه الجديد بنفسه، ولحن كريم محسن ست أغان، والأغنية المتبقاة لحنها محمد رحيم، بينما تولى كريم عبد الوهاب توزيع ست أغنيات، ووزع تميم أربع أغنيات ونور وخالد نبيل أغنيتين لكل منهما، وأشرف على التوزيع الموزع العالمي فريدريك.
وكتب تامر حسني معظم كلمات الألبوم، وشاركه الكتابة وليد الغزالي بأغنية "ماليش بعدك"، ومحمد نصار بأغنية "حياتي فداك"، بينما تحمل باقي الأغنيات عناوين "كل اللي فات" و"يا تاعبة كل الناس" و"قالولك إيه" و"بينك وبيني" و"قدامي واحدة" و"انت مشيت" و"أنا خنتك" و"أنا من زمان" و"هو فين" و"بجد".




والله العالم
__________________
Back
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:53 PM

المعلومات الواردة في هذا الموقع لا تعبر عن وجهة نظر الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها
الإدارة لاتتحمل أدنى مسؤلية عما يكتبه الاعضاء من مواضيع ومشاركات أو رسائل خاصة



©2002-2011 منتديات مملكة البحرين، جميع الحقوق محفوظة.